الخميس، 26 نوفمبر 2009

لحطة نكسار

لم اتوقع في حياتي ان اوصدف قصة مواثر مثل اقصة خولة الفتاة الجميلة دات الملمح البرئية وشعر ناعمة الجميل دات يوم انا في تجاهي الي العيادة نفسية الي او باشر عملي قبل ان اصعد سيارة اخبرني زملي في العيادة ان هناك حال طارئة جدا فتاة في حلات نهيار عصبي عليكي الا تتاخري كثير قول لا عليك انا في طريق مع نفسي قولة روبما هي فتاة مراهقة تعاني من كتيئاب نفسي او شيء من هدا القبيل

ولكن ما ان دخلة العيادة واخبرني زملي احمد عن تلك الفتاة التي كانت توعني كول انواع العنف من شخص ما وهي الان لا تتحدث مع احد قول الي احمد اوريد ان ارها الان غيرت ثيابي وتهجة ئلا غرفة خولة فاجئني هدوء نسبي الدي يو خيم عليها اقترب منها ولكن انا اقترب منها ارا في عينها خوف شديد وتحول ان تهرب وتترجع نحوا الحائط قول لها اهدئي لا تخافي انا دكتورة سناء سا اقوم بي مسعدتك ولكن هي ابدت تردد كلمة غير مفهومة وتقول لالالالالا ارجوك لا تقترب مني

دهب مع احمد اخبرني ان احد من قسم شرطة وطيب من ال مستشفي المركزي اتو به بعد ان ات به شخص ئلا هناك وبعد اسبوع وهي في الغيبوبة جائة بها شرطة ئلا هنا وقول هل اخدت معلومات من عندهوم قال نعم فا هو م يقول ان احد الشاخص راها في احد الاماكن في خلاء قول هل هي حالة اغتصاب ام مادا اخبرني و قال لاء اعرف

دخل ئلا عرفتي وانا لا ازا اتدكر نطرات خولة لي و الخوف الدي كان يسكن عيونه الجميلة قول مادا حدث يا ترا هل احد اقربه هو سبب في ماحدث الي تلك الفتاة ام هي عملية غتصاب الدي بدت تنتشر هد الايام ام مادا بشرت عملي واخبرت احمد ان يقول بي الفحوصة الزيما


عودة ئلا منزلي وانا لا ازل اتدكر خولة لا اعرف لي ماذا هدي الفتاة سكن في بالي اخبرت زوجي سعيد عن اخولة في صباح دهب و انا متشوقة الي الوصول الي العيادة دخل و انا بي اوصدف احمد في الممر قال الي الفحوصات مجود عندك في المكتب تلك الفتاة اسمها خولة دالي عمرها 23 سنة اخبرني مركز شرطة بي الامرة وقيل الي ان هي متزوجة وعندها فهمت ان خولة روبما تكون قد تعرطة الي عنف زوجي

دهب عند خولة حولة ان اقترب منها ان اشركه همها قول لها من فعل بكي هدا اهو زوجكي نطرة بي خوف شديد كا انها تاكد كلامي او تقول انك على صواب زوجي هو سبب طلب استدعاء زوج ولكن مع الاسف رحلة عن البلد جائت امها وهي تبكي ولكن امها لم تكون تعرف ان بنتها خولة توعني كول هدا العداب ولكن اخبرتني ان زوجه كان يحبه جدا ولا يقصر معه في شي ادن من سبب ما هو المشكيل الدي جعل خولة هكدا الف سوال ولا جواب وحد شيفي عليلي خولة هي من تملك كل الاجواب

انا في المنزل اتصال بي احمد يقول ان خولة تريد ان تحدث معي غريب خولة خرجت من ازلتها نفسي الحدة اتجهت على الفور نحو العيادة رغم ان الوقت كان في منتصل ليل اوصلني زوجي سعيد لي العيادة ودخل معي اتاسف الي حال خولة حدث خول ودموع تنهمر من عينها وتقول هو سبب عدبي جعلني اشرب المر معه هو من فعل بي هدا انا خائفة ارتمة على حطني وبتدت في سرد القصة طلب من زوجي و احمد الخروج ولا يرطق احد الباب ابدا

تزوجنا عن حب هو يكون قرب عمتي فا خاله زوج عمتي و في احد الاعراس التقينا هناك تبدلنا الاعجاب ونطرات و الهمسات ورقص سوين وتبدل الارقم الهاتف ومرة الايام ثالت شهور وطلب مني زواج طلب ئدي من امي الي ان ابي موتوفي وافقة بدون تررد انا اعرف عمر جدا هو يحبي انا اكثر مننه احبه بي جنون وجنوني هو من جعل قلبي يتحمل كل هدا العداب حت كرهة نفسي وعمر مرة كل شي على احسن ما يورام ولكن عمر كان يوعني من عقد من نساء هو تزوج من مراة ولكن هي خا نته مع رجال اخر ومندو داك الحين هو يحقد على نساء انا كونت ضحية زواج مريض كان يهوا تعدبي و يسكب الماء المتسخ على جسمي ويضحك كونت اقول روبما سا يشفق على حالي ويعود ئلا صوابهولكن هو شخص موزدوج شخصي بريئ امام ناس ودئب ماكر معي لا رحمة ولا شفقة قولة لن اتخل عن زوجي ابدا هو يحتاج ئلي اكون معه لو طلب طلاق مادا يسقول ناس عني كان بغيب عني شهور ولا اعرف ئلا اين يدهب ولكن عندما يعود كان يدعوني ئلا الحفل ولكن حفل العداب
كونت اقول الحمد الله زوجي تغير الان ولكن عندما اتزين وواقوم بي تسرح شعري ياخودني امام المراة ويلطخ وجهي بي احمر شفاء ويقول ما راكي بي هدي الحفل هل اعجبتكي و ان قوم بي صده يضربي بي قوا من دون رحمة كونت اسكن بعيد على ناس لا احد يسمع صوتي الي يقوم بي نجدتي ابدئت في البكاء اصراح لالالا تفعل بي هدا عمر ارجوك ولكن....... اشفقت على حال خولة وطلب منها نوم بي هدوئ ااعطيتها مهدئة نامت كا طفل صغير برئة جدا تكلك الملامح التي توميز خولة كا انها في سنة زهورة خرجة
اخرجة ودموع على عيني اخبرني احمد ان زوجي دهب الي ائلا المنزل واقلني احمد ئلا منزلي وعاد لي يباشر عمله من جديد

عودة في صباح وتجهة نحو غرفة خولة وجدة فارغة وقولة اين هي خولة اي دهب اخبرتني ممرضة ان خولة تجلس في الحديقة شعر بي الفرحة خولة بدت تتحسن بعد شهر من البكاء في صمت

اتجه نحوها وبتسم بتسامة جميلة جدا قول لها كيف اصبحتي هل انتي بخير قال بي صوت خافة نعم بخير قول هل ممكن ان تكملي لي القصة ان شيتي ام لاء

لم تجبني ولكن بدت تنطر ئلا بعيد لا اعرف ائلا اين قول مع نفسي روبما لا تريد انا اخطو خوطوات قال كونت احب عمر بي جنون كان هو كول حياتي كونت اتحمل كول شيء لي ان حب عمر كان قوي من اي شيء في قلبي ولكن دات يوم تشجرنا

وقال لي انا سا ارحل من هنا و لن اعود

عمر ارجوك لا ترحل عني انا احبك لا املك احد سواك انت في حياتي انت كل شي في قلبي لا تتخل عني هل نسيت كم كونت احبك بي جنون عمر لي مادا تفعل بي هدا ارجوك خرج عمر من المنزل لحقتو بيه ولكن و اوقفتهو وركعت عند رجله وتوسلت اليه الا يرحل عني عمر ارجوك
لا انا سا ارحل لا اوريد ان اعيش معكي اتركني بي سلام الا تفهمين انا وقف على درج وقعت واغما على ولكن عمر لم يوبالي وعندما مرة بعد الوقت استيقطة من غيبوبتي جمعتة قوتي ودخلة انا ابكي

قولة لها الي مادا لم تخبري امك بي الامر

اومي مراة مسكينة كان عندما توريد ان تزوراني كانت تتصل بيه الاول ويطلب مني ان اكون في احسن حل ولا اخبر امي اي شيئ ابدا ولا سيكون عدابي اليم كونت احول ان اخبر امي ولكن لم اقدر في احد الامرة طلبت منه ان ادهب عند امي ولكن ما ان اخبرته بي طلبي حت شدني من شعري وحتجزني في الحمام الي مودة اربعة الايام من دون اكل كونت اشرب الماء فقط

كان يتفنن في تعدبي قول لها كيف الي رجال عن يفعل هدا بي فتاة جميلة ورقيقة مثلكي قالة ودموع تنهمر من عينها لاء اعرف هو شخص مريض انا لم اكون اعرف هدا شيء خدعني ومثل علي الحب ولكن كيف هربتي من المنزل في احد الايام كان هو قدم من سفار متعب ودهب لي ينام وانا اخدة مفاتح الباب وهربت انا اركد ولا اعرف ئلا اين ادهب خرجة ئلا شارع و بي ارا شاحن قدم طلب منها الوقوف وقول لي سائق هل ممكن ان اخودني الي المدينة قال نعم ركب من دون تفكير ولكن داك رجال كان شيطان هرب بي ئلا صحراء وحوال ان يغتصبني ولي حسن حطي هربت منه لم يستطع لحق بي ودهب في في الخلاء ولا اعرف اين انا حت وجدة نفسي هنا
قولة لها لا تخافي انتي في ايدن امينة الان دهب انا سعيدة جدا خولة بدة تتحسن وهدا بدن عليه تتحدث وتخرج لي الحديقة
بدت خولة تقترب من المرضة و الممرضة
وتسعد المرض في تخطي مهنهم حت لو ببتسمة جميلة منها قدر على دلك


ومرة الايام عودت عند خولة و قولة لها بعد ان تحسن ولم تخاف من شيء انها بي امكنا ان تعود لي الحيات من جديد فتاة جميلة قوي لا تخاف من شيء فرحة كثير وطمتني ليه بي قوا

في اليوم الموالي خرجة خولة من العيادة فتاة اوخرة غير الدي كانت مندو شهرين فتاة مكسور خايفة حت من طله خولة الان فتاة كله

رغب في الحياة و الفرح

من جديد في الممر سلامة خولة على كول ناس من تعرفهوم من مرض وممرضين التقتها امها وضمتها وهي تبكي وتشكر الله على رجوع بنتها من جديد الي الحياة ودعة خولة وطلب منها لا نتسا زيارتي بين الحين و الاخر وعدتني بدلك
خولة كانت نيته طيب في الحفاطة على زوجها و بتيه ولكن مع الاسف زوجها كان شخص يعني من مرض نفسي هو تعديب نساء......
دهبت خولة الي العالم الغارجي من جديد انا الي اباشر عملي مع مريض جديد ........

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا