الخميس، 26 نوفمبر 2009

المسافرة


اليوم انا مسافرة لي مدينة اخرة الي الابد سا اودع الايام دكرياتي احلامي الوردية

لن افكر في حارتي لن افكر في اخواتي لالالالا لن افكر في اي شي

كونت بسيطة طيبة حنون انا دهب الي انسة كول شي انسا من غدروني من ضحك
في وجه ضحكة صفرا من قالو عني اني بلهائة
ولكن طيبتي كانت عيبي الوحيد كونت انسانة بي مشاعر لا تعرف الكدب ولا ني فاقة

كلامي صريح كونت الاول من يمد يدا العون الي من يحتاج الي مسعدتي بدون اي مقابل

ولكن الايام تطو بينا

انا دهب الي امحو تلك المشاعرة نبيلة في

دخلة محطة القطار وانا اجر حقبتي الحمراء

الي اسافر الي مدينة دار البيضاء عند خالتي

وقفت الي مدة نصف ساع من زمان وهو القطار قدم وناس تهرول الي ركوب كي تحصل على مكان مريح و مناسب او روبما امام شرفة

وتستمتع بي منطرة الجميل من الغابة والا نهارة

صعدة القطار انا ابحث بين العربة عن مكان اجلس فيه

وجدت المكان من احسن حطي ان المكان كان جميل

جلس وكان بي جاني مراة عجوزة ترتدي جلبابة ابيض

وفتاة في عقدها تاني وفي حجره طفل يترنح

جلس انا اشغل هاتفي خلوي الي سماع صوت سيدة فيروز دك صوت الملائكي الجميل


انا اسمع اغنية شادي

اخدتني تلك الاغنيةالي الايام طفولة كا اني اشاهد فيلم سنمائي من بطولة انا وطفولة و

الايام صغر البريئة

اتدكرالايام حياتي بكول تفصيلها تدكرة احمد عمر ناصر اسيا فدوى مريم شهيدة سارة كريمة نجاة سكينة هناء

كيف كانت الايام عندما كونا صغار كيف كون ندهب الي لعب في الحي او وراء المنزلة

الجيران وفي داك الوقت اصيف و الجو حارة جدا كونا نهرب من بيوتنيا الي نلعب

سويا كا الخوا نلعب ولا نوبالي باليوم القدم وفي ليل نضرب معودا في الغد الي نكمل
العب

و الايام المدراسة في( تحطري) والاول ما يدق الجرس نجري لي نلعب في ساحة

لعب لعبة الارانب و ثعالب تعلمنها من القراء كان اولد هوم ثعالب و البنات هوم الارانب

نجري ونلعب حت نتعب من الجري كونا ندهب الي المراحيط ههههه نلعب بي الماء او ندهب الي الاقسام

في طابق تاني او نتحدث مع البنات عن دروس و اطفال هنا وهناك


نلعب سويا يا لها من الايام كونت اتتشجر كثير مع بنات الحي ومع اخي بتحديد لا


اعرف رغم انوه كان اخي من لحمي ودمي كان هناك شبه بي الغير والعدو حت في


المنزل كونت اتسابقة لي انام في حطن ابي
وكان ابي رحمه الله يحكي النا الحكيات كول ليلة

كان اخي يضريني مرة كان يشدني من شعري ومرة

انا اضربه بالحجر رغم دالك كونت احب اخي كثيرا كان يدفع عني ان كان شخص اخر

يضربني او يشتم في رغم تلك العدو البريئة بيني وبينه
وفي المنزل كونا نجتمع انا اخواتي واولد اخواتي ونلعب لعبة الغميضة ونختبئ بين البيوت وصلونات او في تحت المائدة


كونا نلعب الغميضة ونطلع الي شجرة توت التي كانت في جوار المنزل


تخرج سيدة خدوجة وتضربنا بي الحجر كونت محظوطة جدا كانت تاخدوني الي دخل

المنزل واكول توت بي كل راح اخود معي قليل الي المنزل وتبه بيه امام اصدقائي



وا في عشوراء كان يكون اليوم مميزا تقص البنات شعرها كي بصبح جميل اكثر وفي

صباح نلعب بي ماء زمزم ينرش الماء على بعطينا البعط من دون تعصب او ازعاج

اولد الحي يسكبون عليك الماء وانت تبدل بي دفاع عن نفسك بي جلب الماء كونا نصبح

مثل السماك صغرة

ورجال يعطونا زكاة بعطى دراهم و في ليل يجمع الاولد الحطب نشغل نار و البنات

واولد يغنون اممها فرحا بي عشوراء اغاني عشوراء حت صباح ونجول في الحي

ونغني ويجتمع كول اهل الحي ونغني ونرقص نساء تصوم في عشوراء الايام رائع حقا و

كان ابي يشري لنا لعب ودوما



تمور الايام سنوات

ونكبر وتتغير ملمح طفولة البرئة

انا اسمع اغنية حبيتك تنسيت نوم





استيقطة من نوم انا ارا في فراشي قطرة دم شعرت بي الخوف وهلع

قولة مع نفسي ماهدا شيء لي مادا دم في فراشي هل... هل ....هل.... قولة اعود بالله

انا

ابكي في فراشي ولا اريد ان اقوم من مكاني الي اني كونت خائفة من الموضع وخائفة من رد فعل

امي نحوا هدا الموضع الغريب بنسبة الي فتحت امي الباب غرفتي وقال لي مابكي

قولة لها لاء شي قال احسا تعالي كي تفطري وتدهبي المدراسة قولة لاء انا لا اريد ان


ادهب انا مرضة لا اقدر على نهوطى اشعر بي دوار ووجع راس قال تعالي ربا هو

الرهاق قول لا وهي تحول ان تقوم بي اقنعي ان اقوم من الفراش انا ارفضة قال هل

هناك شي ما مابكي امسكة بي وقولة الي امي انطوري ماهدا شي

ضحكة ضحكة عالي قالة واخيرا اصبحتي مراء نطيجة لا تخافي شرحة الي اومي

الموضع ورتاح قلبي وشعرة بي الفخر انا مراء لقد كبرة اصبحة مراء ينزل مني دم

اخبرة صدقاتي بالموضع وقال فدوي انا حدث معي هدا شي مندو شهور هدا يقال عنده

ادورة شهرية وهو شي طبيعي البنات كلهوم عندما يبلغون يحدث معهوم هدا شي كول شهر فرحة اكثرا انا الان مراء

اتدكر الاول حب في حياتي الاول دق قلب في حياتي الاول قبلة فحياتي الاول شعور بي الحب في حياتي

شعور غريب رودني داك اليوم انا قدمة من المدرس ارا ابن الجيران هو قدم كان وسيم

جدا نطرة اله بنطرة خجولة اسرق نطر ليه كي لا يراني تقدم الي سلام علي شعرة بي

رهبة و الخوف ان يكشف عجابي بيه ان يقراء في عيوني تلك الهفة وداك شوق

تبدلنا الحوار و كليمات الجميلة وعودة ئلا المنزل انا اطير من الفرح

انا مغرمة معجبة اصبحة اسمع الاغاني رومنسية مثل سيدا فيروز وعبد الحليم حافط ليلي مراد سمهان سميرة بن سعيد كول الاغاني رومنسية

اقراء رويات وقصص عن قيس وليلي عنتر وعبلة

كونت اجلس في المنزل انا اسمع الاغاني بهدوء كم كونت اشعر بي الغضبة عندما تطلب

مني امي ان اقوم بي شيء ما وتكسر على خلوتي كان يجن جنوني كونت انا و البنات

نتحدث عن حبيب القلب وكول وحدة تخبرنا عن حبيبها وعن مشكيل التي حدث مع حبيبه

كونت اشعر بي الخوف عندما اعرف ان اخي مجود في المنزل او انه قرب من المكان

الدي نتقبل انا وحبيبي المزعوم

كونا نتحدث بي صوت خافة جدا كي لا يسمع انا حدا رغم انه كونا في مكان لا يوجد فيه

اي شخص هكدا يكون الحب هكدا طرقة كلام بين الحباء

الاول قبلة كانت جميل جدا

دات يوم قالت الي امي عليكي ان تحدري من شباب ولا تسلمي نفسكي الي اي شخص

كوني دكية انا اعرف انك الان في سنة حرجة جدا


وعرفة ان داك الحب شبه بي اوراق ربيع عندما ياتي الخريف سا تهواعلى الارض من

دون سبب

تمور الايام وشهور

انا اتغير وتفكري يتغير ونطرتي الي ناس تتغير ونطرة ناس الي تتغير الحمد الله

كونت جميلة جدا ولكن جمالي لم يخلق الي الغرورة كونت بسيطة احب ناس البسطاء

في العراس عندما يكون هناك عرس في عائلة نجتمع نحن واخوتي وعمي

ادريس وابي محمد رحمهو الله وزوجة ابي ربيعة واومي زهراء وطاوية اخوتي و الجيران نجلس في فصلون الي نغني اغاني ( العروبية)

اي البدوية) كونا نشعر بي الفخر فا عائلتي مشهور في الحي الكل يعرف ابي وجدي

عبد سلام كان جدي تاجر كبير يبع القماش الغريب في عائلتي ان كول اعمامي متزوجن

اكثر من مرة حت جدي لهو 3 نساء ابي 4 عمي2 ههههههه

كل من يريد ان يسال عن ابي حت لو لم يكون يعرف المنزل يسال اي شخص وبدله على المنزل

كونت معجبة بي ابي وهوا وعمي في حوار غنائي مميز


كان ابي يقول اغنية وعمي يرد ونحنا نرقص ونرد في بعد المراة معهوم اتدكر الاغنية


وابي كان يضرب على (البندير) ويغني اعمي وربعة ترد كونت دائما اطلب من ابي ان

يغني الي اغنية خاص بي كان يغني الاغنية انا اشعر بي الخجل


اتدكر مرة طلب من ربعة ان تغني الي اغنية ( جوج حمامة) اغنية كانت تغنيها عن

صدام حسين وحرب الكويت لم اكون عرف معاني كليمات ولكن كليمات الموزن ولحن البدوي كان هو


سبب طلبي الاغنية



كونت مقرب

من ابي جدا كان يخاف علية كثيرا اكيد اخي كان مونفسي الوحيد و الاكثر قربا

رغم ان كان الي خوا كثر في مثل سني مثل بنات اخواتي و اختي من ابي

مات ابي وتغير كول شئ في حياتي


رحلة من منزل العائلة ئلا منزل جدي

عشت هناك معهوم ولكن لم يكون يمر اليوم حت ارا اخواتي ومرة ابيت عندهوم

كانت للا فاطنة وهي زوجة جدي عبد سلام تحكي لنا عن عمتي ربعة رحمها الله التي

ختفة عن العائلة الي اكثر من 35 سنة كبرة رابعة كونت اسمع القصة وكااني اسمع قصة مسلسل درامي

كانت تحكي لنا عن سبب الختفاء وكيف وجدوها من جديد في الحمام شعبي

عندما شاهدته حدا الجارة وقال الي جدي لقد وجدة مراة تشبه زوجتك المطلقة (يجو)

وكيف دهبة يجو ئلا عمتي رابعة وعرفتها الي ان شبه كان كبير جدا كا انهوما ثوم الام وبنتها يلتقي بعد كثير من 35 سنة من الغياب

قصة مثيرا حق كونت معجبة بالقصة وبعد ان وجدو عمتي رابيعة رحمها الله دهبو ودبحو الخروف المام المنزل وجلب جدي الهديا ااخدو الهدية مجموع من ناس و الجيران من العائلة يدهبو مع( الهدية) مرفقن بي الاغاني و الاقعاة تعبرا عن الفرحة بي القاء من جديد كانت عمتي تعرف ان لها عائلة في الحي الدي نسكن فيه ولكن الغريب ان المكان الدي كانت تسكن فيه عمتي قرب جدا من الحي الدي كونا فيه وبعد مرور شهور قليلة ماتت عمتي

وماتة للا فاطنة رحمهوم الله جميع




انا خرجة من المدرس من عن سنة14 جلس في المنزل وعندما بلغي سنة 16 دهبة الي اعيش عند عمتي فاطمة في مدينة مليلة المحتلة

هناك عشة قصة حب او اعجب مع شاب اسباني رافيل كان ويسم طيب ولكن لم تعجبني لحياة هناك كونت دايما في المشكيل مع بنت عمتي ماريا كانت غيورة جدا

عمتي كانت تحول دائما ان تكون مرة عديلة ومرة طالمة في حقي كونت ادهب الي البحر ابكي واشكو له همي ولكن لا اعرف كيف جلس هناك سنتين من دون ان ادهب الي مدينة مكناس هل رافيل هو سبب ام ان الحرية التي كونت اشعر بيها هناك

في احد مرة هربة من المنزل ودهب ئلي احدا العائلة الامازيغة هناك وجلسة معهوم

اسبوع حت وجدتني عمتي من جديد وطلبة منها ان اعود المكناس في اقرب وقت

عودة وتعلمة الحلاقة كونت معجبة الي خالتي وهي تعملة على تسريح شعر البنات

ونساء و العرائسة

طلب مني ان ادرس و ان اخد شهادا في ميدان الحلاق وفقة على تحدي كونت ادرس في المساء وصباح اجلس في الحمل حت اخدوت شهادة العمل

كونت برعة في تسريح شعر تعلمة بسرع كبير

وفي صيف كونت ادهب ئلا شمالة المغرب ئلا مدينة القصر صغير او الي مدينة مليلة

لي اسجع دكراتي هناك الجميلة و القبيحة نسيت كول شي انا بطبعي انسة بسراع

تعرف على شباب وكان قد طلب ئدي الي زواج لكن انا لم اوفق الي اني لم كون ارغب في زواج من اجل زواج فقطة كونت ابحث عن شخص مميز عن شخص اشعر بي كول جوارحي ان احب هدا شخص

الايامي وطفولتي علمتني ان اكون صبورة كونت معروف بين اخوتي ان دكية جدا اشبه ابي رحمه الله

امي طلب مني ان اتزوج من ابن خالي يوسف لم اوفق كنت الي فتترا معجبة بي الخطر هههه ولكن كونت انسة بسرع كونت اقول مع نفسي انا جميلة و الحمد الله ولكن انا غير محظوظة في الحب

تطورة علاقتي مع اخي ناصر كثير كونا ندهب لي سهر في دسكوهات ورقص كونت احلم ان اكون ممثلة مشهورة صدقتي يقلون ان الي كول المهئلات نجمة و عارضة الايازء انا طولي متر70

الي ان عائلتي كلهوم طوال القامة

تشغل مرة واجلس مرة اشبه البحر مرةهائج ومرة هاديئ كونت في بعطة المرة ادهب الي شمال المغرب الي اني معجبة بي شمال انا واخي من دون اي يعلم احد ونعود في ليل

انا الان عمري20 سنة لم يبق على 21 سواشهور قليل

تعلم اشيء عرفة اشيء كونت اجهال عنها الكثر
انا اعمل عمل محترم وجد و الحمد الله

تعرف على اوناس جديد دخلو حياتي من منهوم اثر في و من منهوم كان مروره مرو الكرم

دخلة عالم الانترنيت من المنتديات واخبار نجوم ستار اكادمي


و عالم دردش و عالم الفايس بوك

كل اشيئ بلا معنا


اجلس الي ساعة طولة

ولكن رغم داك هناك اشخص مميزون دخلو حياتي

بنات الحي كول وحد منهوم شقة طريها

تفجرة في طاقة جميل لم اكون اعرف اني موهبة كا الكتاب القصص القصرة و الخواطر و الاغاني

توقف القطار و قالة المراة العجوز ها نحن قد وصلنا الحمد الله على سلام

وقفة وقولة مع سلامة وكا اني اودع تلك الفتاة طيبة الحنونة نبيلة

ولكن طبتي لن تحدهب ئلا الابد ولكن تعلمة ان ناس مقامات











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا