الخميس، 26 نوفمبر 2009

لا مكان لا وطن


قصة قصيرة


لا مكان لا وطن





في احد الايام شتاء البرد كونت وقيفة امام شرفة منزلي انا بي ارا ناس

تجري من هنا وهناك


و كول وحد يهرب من قطرة المطر وكا انها شي غير مستحب كم اعجبني داك المنطرة الجميل انا ار ناس تجري .. انا في منزل اراقب كل شي عن كثب وبدا خيالي

يسرح ويسرح انا اتدكر الايام كونت طفلة صغيرة العب مع اولد وبنات الحي

في شتاء في الوحل وامي تطلبو مني ان ادخول كي لا ابتل وانا في ليل برد اوراقص قطرات المطر وطلام وسماء سودا ونجوم لا يطهر منها شيء

نجتمع وندهب ونلعب لعبت طرق على بيوت الجيران ونهرب

كانت الايام جميلة حقا و البرد قرص جدا لا اعرف لي مادا

اخدني خيالي ئلا الايام طفولة هل هو الحنين ام شوق ام حزني

نزلة دمع من عيني ولا اعرف سببها شعرة بي رغب كبيربداخلي بي البكاء وصراخ


انا حرة حرة حرة شيء فشيء بدا صوتي يعلو من دون ان اشعر بيه انا حرة انا حرة

وامسك زوجي اياد بي يدي وقال حنان مابكي هل انتي مجنونة

وقفت انا مدهولة قولة له مادا هل حدث شي لي ولدي قال لا بلا انتي بدئتي بصراخ

انا حرة انا حرة

قولة وانا مستغربة انا قال هو يصرخ نعم انتي هل فقدتي عقلكي ام ماذا

حنان انتي غريبة جدا انتي مجنونة بصراح لا اعرف لي مادا تزوج بي مراة غبية مثلكي

فاجئني كلام اياد كم فاجئتني خيانة اياد وتصروفات اياد معي كمن غرس غنجر في بطني هل هو من يتكلم معي ام ان خيالي

يصور لي شي غير مجود

جلسة على الاريكة وان ادعو الله ان يرحمني

يارب ارحمني اريد ان اصحو من هدا الحلم ولكن مع الاسف هو حلم حقيقي اياد

زوجي تغير كثيرا لم يعد داك رجال الحنون رومنسي الدي حسدني عليه كثيرون من بنات الحي

لم اشعر بي نفسي انا اخرج من المنزل رغم سقوط المطر كثير و البرد

اخدت معطفي ومطلتي وخرجة لا اعرف ئلا اين انا ذهيب فقط اوريد الهروب من حزني و صدمتي

اريد ان اكون وحيدة اتجهت ئلا البحر كان البحر هائج و كا انه يرحب بي

شعرت بس شي غريب انا انطر ئلا البحر وبي اسمع صوت لا اعرف

مصدره قال

مابكي لي مادا انتي حزينة هكدا قولة انا حائرة زوجي خاني مع مراة لا اعرفها في

منزلي على فراشي الايام ضاعة مني طفولتي سرقة مني انا اوريد ان اعرف هل انا

ادنبت في حق احد ام ان هدا متحان من عند الله

وقال صوت وكيف عرفتني ان زوجكي خانك مع اخراة هل اخبركي

احد ام سمعتي من ناس او رايته بعينك

قولة لو قال الي احد ان اياد خانك لما صدقه ابدا ولكن مع الاسف في احد المرة كونت دهب الي احد اعراس صدقتي هنا وهي من بلد عربي

كونت سعيدة جدا اضحك وتعرف على صديقات جدود ولكن عندما عودة لي المنزل سمعت صوت مراة في بيتي قول مع نفسي روبما هو صوت خالتي اوم اياد ولكن صو ت كان غريبا

اقترب من مصدره صوت بي خطوات متردد كاني اعرف نتيجة مسبقا امسكتو باب غرفتي وفتحتوه بي بطئ شديد


وانا افتح باب غرفي وجدة مراة على فراشي مع زوجي وضحكون

كانت صدمتي قوي جدا متمين لو لم احطر الي منزلي لو لم ارا داك المنطر رهيب بي اوم عيني تمنيت لو لم اعرف ان زوجي

خانني مع اخرة انا الدي كونت غير مقصرة في واجبتي زوجة معه هل هو عناد ام انه غريزة عند رجال لا تكتلم ئلا عندما يخون زوجته مع مراة

خرة انا ابكي بي صوت صامت وما اصعب البكاء في صمت جلس في غرفت ابني

انا ابكي و كم لم ابكي في يوما في حياتي اكبر جرح شعرة بيه في حياتي هو خيانة

ما ان نتها اياد من مغامرته وخارج معها ولم يعود حت مونتصف ليل

كم شعر بي الهنا كم شعرة بي طلم
و القهر قولة مع نفسي سا اطلب طلاق وارحل واخود ابني معي

ولكن اياد لن يسمح بي هدا ابدا

لا اعرف مادا يوريد اياد مني
عدا اياد هو يبدو سعيدا

اخبرته بي ما شهدة وما سمعت طلبت طلاق وساومني بي ابني ترجعت عن طلبي الي ان كل حياتي هو ابني

وقال لي صوت لا تخافة اريد

منكي ان تبكي وتبكي وتبكي كي ترتاحي
قولة
هل البكاء يريح قال نعم يريح كثيرا

اخبرني هل كونتي سعيدة في صغرك اجبت بدون تفكر نعم كونت شقي طيبة

محبوبة ولكن عندما كبرة تبخرا كول شي اشتاق الان ئلا الحي الدي كونت لعب فيه اشتاق ئلا

امي اخواتي ابي كول شيء ارغب في عود ئلا بلدي ئلا وطني

سالني صوت من اتا بكي ئلا هنا قولة زوجي تعرف عليه وكان رجال وسيم طول

القام طيب حنون

حببته من الاول نطرة تعرف عليه اعجبني طلب مني زواج وفي سنة وحد خطبني

وتزوج بي وجاء بي ئلا بلده وانا الان الام عندي ولد اسمه اوسامة

ولكن كانت طيب ورومنسي مجرد قناع ما ان وصلت ئلا هنا حت بدا في تعدبي

بدم برد كا انه ينتقم مني كونت اسال نفسي ما سبب هل هو اياد الدي تعرف عليه في بلدي من

هدا رجال الدي يتعمل معي بي برودة اعصاب

فكرة مرة ان انتحر ولكن خوفي من الله و على ابني منعني


قال صوت الي مادا لم تطلبي طلاق

قولة ابني لوطلت طلاق سا ياخد مني فلد كبدي انا لا اقدر على العيش من دون ابني هو حياتي كولها

وقال صوت لا تخافية لي كول الانسان متحان ولي كول متحان نتيجة علكي بصبر

قولة صبر ئلا متا انا الان خرجة من دون ان افكرة اي اي شخص حت في ابني

فاجئ شعرة بي شيء غريب قولة لي صوت انت و انا ادور في

مكاني انت اين انت

من تكون انت ايها صوت اجبني

ارجوك ارجوك ارجوك اجبني


قال لي صوت انا البحر الدي تشكي له همك انا اومكي وابوكي انا الوطن البعيد عنك انا

معكي دائما


شعرة بي راحة كبير انا في طرق ئلا المنزل اتصالة بي امي اخبرها عن احوالي امي

شعرة بي حزني ولكن انا تملكت اعصبي ودموعي لي اكمل مسيرة حياتي مع اياد وعدب اياد

انا في طرق اسال نفسي هل دنيا بي سهولة كبير تغير ناس هكدا ام ان الغربة

وحزني وشتيقي لي عائلة هوما سبب في جعل زوجي اياد ينفر مني بدا الف سوال ويطرح من


دون جواب ولكن قررة ان استمرة حت يائتي الفرج من عند الله

واوكرس حياتي الي ابني ولا افكرة في زوجي ويفعل ما يشاء انا ساعيش من اجل ابني اوسامة انا الان بلا مكان لا وطن ولكن مكاني هو ابني وطني هو اوسامة





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا